The الإدمان على مواقع التواصل Diaries

Wiki Article



إضافةً إلى أنه يُسهم في تكوين "دائرة لزجة" تؤثر سلباً على الحالة النفسية، بينما يؤدي انخفاض الرضا عن الحياة إلى زيادة استخدام هذه الوسائل.

ورغم أنه لا يوجد وصف محدد لمدمن مواقع التواصل الاجتماعي لكن الأطباء حددوا بعض الصفات العامة مثل الاستخدام المفرط الذي يصاحبه الاكتئاب أو اضطرابات القلق أو الاضطرابات النفسية الأخرى، بالإضافة إلى بعض العلامات الأخرى التي تحدد ما إذا كان هذا الشخص مدمنا لمواقع التواصل الاجتماعي أم لا.

لأنّ وجودهم سيستنزف من وقتك بمتابعة تحديثاتهم غير المهمّة بالنسبة إليك، يمكنك إزالتهم لتقليص وقت التّصفّح، وخصوصا الأشخاص الفارغين الّذين ليس لديهم محتوى حقيقيّ لمتابعته، ننصحك ألّا تشترك بأيّ صفحة أو مجموعة عامّة أو خاصّة بشكل عبثيّ، إلّا إذا كانت هناك فائدة حقيقيّة مرجوّة من هذا الاشتراك، ولا تسرف في ذلك فحتّى لو كنت مهتمّا بمجال معيّن فلا تشترك بعشرات المجموعات ضمن هذا المجال، اكتف بأهمّ مجموعة أو مجموعتين فقط، فوقتك أثمن ما تملك، لا تصرفه فيما لا ينفع.

صفحات للمحررين الذين سجَّلوا خروجهم تعلَّم المزيد مساهمات

في البداية يجب أن تكون على قناعة تامّة أنّك تعاني من الإدمان، تستطيع أن تشخّص نفسك بنفسك أو من خلال الفقرة السّابقة، وبعد أن تصبح مقتنعا ستكون جاهزا للبحث عن الحلول، وإلّا فكيف ستقوم بالبحث عن حلّ لمشكلة أنت لا تشعر بوجودها أساسا؟!

الدخول في عالم وهمي بديل تقدمه شبكة الإنترنت مما يسبب آثاراً نفسية هائلة حيث يختلط الواقع بالوهم.

أنا شخصيا أعتقد أنك صرت كذلك، بقي أن ننفذ ما تعلمناه من خطوات للتخلص من الإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي إذن.

هو تطبيق مجانيّ متاح لهواتف الأندرويد والآيفون، تعتمد فكرته على تحفيزك على عدم استعمال الهاتف الذّكيّ لأطول فترة ممكنة، يسمح لك بتحديد أوقات حظر استعمال الهاتف، ثمّ يبدأ التّطبيق بزراعة نبتة على شاشاتك، تتحوّل إلى شجرة فيما بعد بحسب طول فترات انقطاعك، ولو استعملت الهاتف قبل انقضاء فترة الحظر فستموت شجرتك، وهكذا كلّما طال انقطاعك كلّما كبرت النّبتة، وصولا إلى حصولك على مزرعة كاملة مليئة بالأشجار المثمرة الّتي تمثّل استغلالك للوقت فيما ينفعك.

الصحة النفسيةالعلامات التحذيرية لوسائل التواصل الاجتماعيتأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الصحة النفسيةتأثير وسائل التواصل الاجتماعي.

ضعف في تحصيل العلامات وأداء الواجبات المنزليّة، إذ إنّ الفرد لا يملك الوقت الكافي لفعل كل الأمور والواجبات المنزليّة المفروضة عليه إن كان يمضي أغلب وقته بالتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعيّ.

وإذا كان الشخص يواجه مشكلة في الابتعاد عن عادات وسائل التواصل المزيد من التفاصيل الاجتماعي غير الصحية أو استمر الشعور بالقلق أو الاكتئاب عليه التحدث مع مقدم الرعاية الصحية أو اخصائي الصحة النفسية يمكنهم فحص الاكتئاب والقلق والتوصية بالعلاج أو مسار العمل المناسب له.

لقطة غضب.. مصطفى فتحي يرفض مصافحة مدربه بعد التبديل (صور)

وكانت حالة من الجدل الكبير قد ثارت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد ظهور آل الشيخ في صورة مع الممثل المصري أحمد حلمي، ورافق ذلك الإعلان عن اعتزام صندوق الأفلام السعودي إنتاج فيلم من بطولة حلمي تحكي قصته عن مصري يمارس أعمال النصب خلال موسم الحج والعمرة.

·        تخصيص أوقات معينة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ووضع مؤقت للوقت.

Report this wiki page